منتدى طلاب كلية الآثار جامعة جنوب الوادى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


دمى ودموعى وابتسماتى


    «هلال»: ملتزمون بتنفيذ حكم الحرس الجامعى بما يحافظ على الأمن العام وحماية الطلاب......مع أمير العذاب وبس

    شاطر
    avatar
    AMIR EL 3AZAB
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    ذكر عدد المساهمات : 828
    تاريخ الميلاد : 06/05/1991
    تاريخ التسجيل : 07/08/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100000802811599

    حصرى «هلال»: ملتزمون بتنفيذ حكم الحرس الجامعى بما يحافظ على الأمن العام وحماية الطلاب......مع أمير العذاب وبس

    مُساهمة من طرف AMIR EL 3AZAB في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 12:33 am

    «هلال»: ملتزمون بتنفيذ حكم الحرس الجامعى بما يحافظ على الأمن العام وحماية الطلاب

    كتب أحمد البحيرى وأبوالسعود محمد ومحمد كامـل وعمر الشيخ وممدوح عرفة وأمير العذاب ٢٦/ ١٠/ ٢٠١٠

    أكد الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، أنه يلتزم تماما بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بإبعاد الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية عن الحياة الطلابية، فيما طالب طلاب الإخوان المسلمين بجامعات عين شمس والإسكندرية والمنصورة وبنى سويف وزارتى الداخلية والتعليم العالى بتنفيذه، وطرد الحرس فى جميع الجامعات المصرية.
    وقال هلال فى تصريحات صحفية على هامش لقائه بدعاة وأئمة المساجد المرافقين لبعثة الحج هذا العام فى حضور الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، أمس: «نحن نحترم أحكام القضاء وسننفذ الحكم القضائى بإبعاد الحرس الجامعى وكلامنا واضح كالشمس»، موضحا: سننفذ الحكم القضائى بما يحافظ على الأمن العام وحماية الطلاب وأعضاء هيئات التدريس داخل كل الجامعات. فيما هدد، عدد من أعضاء هيئة التدريس من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين والتيارات السياسية المختلفة بجامعة المنصورة، برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة لطرد الحرس الجامعى، وذلك فى حالة تعنت وزير التعليم العالى بعدم تطبيق الحكم على جامعة المنصورة. وقال الدكتور أحمد معتمد، أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة المنصورة، إنه على وزير التعليم العالى تطبيق حكم محكمة الإدارية العليا على جميع الجامعات احتراما لمبدأ سيادة القانون والحكم الصادر ليس حكرا على جامعة بعينها وفى حالة عدم تطبيق الحكم على بقية الجامعات سوف يضطر العديد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة إلى رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى للمعاملة بالمثل.
    وفى سياق متصل، قام طلاب الإخوان المسلمين بجامعة عين شمس بتوزيع صور وفيديوهات خاصة بوقفتهم الاحتجاجية ضد الاعتداءات الأمنية - على الطلاب بالجامعات والمطالبة بطرد الحرس الجامعى أمام الباب الرئيسى للجامعة - التى سبقت حكم المحكمة.
    بينما حيا طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الإسكندرية فى بيان لهم أمس، قضاء مصر العادل على حكمه النهائى بطرد الحرس الجامعى، واصفين إياه بـ«حكم سجله التاريخ بحروف من ذهب»، وطالبوا وزارتى الداخلية والتعليم العالى وجامعة الإسكندرية بتنفيذه وطرد الحرس الجامعى ليس من جامعة القاهرة فقط، ولكن من كل الجامعات المصرية. وأشار الطلاب إلى ضرورة قيام الدكتورة هند حنفى، رئيس الجامعة، بإلغاء الحرس الجامعى كخطوة لإصلاح الجامعة، وإغلاق صفحة مظلمة من تاريخ جامعات مصر، التى شهدت ظلماً وتعسفاً وانتهاكاً لحقوق الطلاب، وتقييداً للحريات، وتحكم القبضة الأمنية فى الإدارات الجامعية، لافتين إلى أن الجامعات شهدت عهدا أسود من تقيد الأنشطة الطلابية، وتزوير انتخابات الاتحادات الطلابية لأكثر من ٢٠ عاماً على التوالى، والمتهم الرئيسى فى التزوير هو وزارة الداخلية متمثلة فى قوات الحرس الجامعى التى تجاوزت كل القوانين.
    وأوضح الطلاب فى بيانهم، أن الحكم جاء ليلبى مطالب الشرفاء من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمهتمون بالعملية التعليمية حرصاً على مصلحة الوطن.
    وفى جامعة المنصورة فرع دمياط، قابل طلاب الإخوان المسلمين حكم طرد الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية من الجامعات، بتوزيع استفتاء على زملائهم الطلاب حول رؤيتهم اتجاه الحكم، مشيرين إلى أن هناك ٩٥% من طلاب الجامعة أعربوا عن فرحتهم بالحكم، مطالبين بتطبيقه على أرض الواقع.
    وطالبوا عمداء الكليات باتخاذه كخطوة جيدة لإصلاح الكليات بعيدا عن انتهاك حقوق الطلاب، خاصة الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين. وفى جامعة بنى سويف، اتهم طلاب الإخوان المسلمين الحرس الجامعى بأنه وراء شن إدارة الجامعة وعمداء الكليات حملة ضدهم من فصل وتحقيقات وحرمان من الامتحانات،
    واستبعاد ٣٤ منهم من قوائم انتخابات الاتحادات الطلابية، مطالبين بسرعة تنفيذ جامعات مصر الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية، واستبداله بوحدات حراسة مدنية.



    ....................................................



    .....AMIR EL 3AZAB.......

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 5:23 am