منتدى طلاب كلية الآثار جامعة جنوب الوادى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


دمى ودموعى وابتسماتى


    هل تغير مفهوم الاحترام؟

    شاطر
    avatar
    loly

    انثى عدد المساهمات : 7
    تاريخ الميلاد : 01/01/1991
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمر : 27

    مميز2 هل تغير مفهوم الاحترام؟

    مُساهمة من طرف loly في الإثنين سبتمبر 13, 2010 6:05 am


    --------------------------------------------------------------------------------

    هل تغير مفهوم الاحترام؟ هل ما زلنا نعرف معني الاحترام و كيف نحترم الاخريين!!! و هل اصبح الاحترام يقاس بالماديات ام بالقيم و التقدير !! و توثيق عرى الروابط و العلاقات الاجتماعيه و الانسانيه !!

    وعلى اية حال, فالانسان مهما كانت أوضاعه الماديه قادر ان يكسب احترام الاخريين له من حيث يبدأ هو باحترام ذاته و نفسه! فلا نبخس انفسنا حقها و لا نقلل من شانها و ننكر انجازاتنا!! و هذا بالطبع لا يعني المغالاه في تعظيم شأننا و عدم الاعتراف باخطائنا. فمن يعتقد بانه على حق و صواب دائم لا يفقد احترام الاخرين فحسب بل لا يجد من يقف الى جانبه!!!

    بمعنى… انه من الرائع بان يكون لدينا مباديء نحترمها و نصونها ونعلنها بثقه وود للجميع . لكن بذات الوقت نتقبل رفض الاخريين لارائنا و مبادئنا و ان كانت صحيحه, فلكل منا توجهاته و ذاته البشريه و عقليته و معتقداته.

    الاحترام دائره لا تنتهي ! تبدأ منا … و ترجع لنا محمله بالآف الاراء و الافكار و حسن التصرف مع عدم التعدي على حقوق الاخريين و الاستماع و المناقشه دون سلبهم حق التعبير عن الراي. و مها تكن في في هذه الحياه قوتك لا تستخدم القوه او النفوذ او السلطه لاقناع الاخريين بفكرك و فرض رايك لانه لن يمنحك احترام الاخريين و ان اظهروه لك بل تذكر بان هناك من هو اقوي منك جسديا و سلطة و نفوذا فالدائره مستمره!!!!

    للاحترام عدة وجوه, فاحترام النفس و الشعور بالرضا البدايه بمطالبة الاخريين باحترامك, فان لم تحترم ذاتك كيف سيحترمك الاخروووون!! و الاحترام لابد و ان تكون مساله متبادله بالحقوق و الاعمال و المراتب و المستويات. فلا ننسى ان نعامل الاخر كما نحب ان يعاملنا … و لنكن دائما سباقين في الخطوه الاولى باحترام الاخر لنكسب احترامه من خلال احترام التصرفات و ردود الافعال و تحمل المسؤوليه.



    avatar
    بهيج
    مراقب
    مراقب

    ذكر عدد المساهمات : 29
    تاريخ الميلاد : 21/09/1991
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010
    العمر : 26

    مميز2 رد: هل تغير مفهوم الاحترام؟

    مُساهمة من طرف بهيج في السبت سبتمبر 18, 2010 8:04 pm

    مشكور ع المجهود

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 7:39 am